Nvidia RTX 3080 vs AMD Radeon RX 6800 XT : ما هي كارت الشاشة التي ستفوز ؟؟؟

 بدا للحظة وجيزة ان نيفيديا كانت علي وشك الابتعاد في سباق كروت الشاشة مع اطلاق سلسلة كروت RTX 3000 لكن AMD كانت تتراجع وتسير محركاتها فقط لأسقاط القابض والتكبير نحو اللون الاخضر للفريق و بعد سنوات تتجه كل من نيفيديا و AMD الي العنق حيث تتقدم كل منهما بطاقات قوية للغاية وقادرة علي السوق.

بالنسبة للمستهلكين تعد المنافسة المتزايدة أمر جيدا كان الخوف مما يمكن أن تجلبه AMD مع VEGA هوا ان نفيديا أصدرت 1080Ti وهي كارت شاشة جيد لدرجة أن العديد من مستخدميها امتنعوا عن الترقية الي سلسلة 2000 وقامت نيفيديا بتسعير RTX 3080 بقوة علي أمل أن يتم تخفيف أي أهانة من AMD.

Nvidia RTX 3080 vs AMD RX 6800 XT : السعر والتوافر

تم اطلاق Nvidia RTX 3080 في 17 سبتمبر وبيعت بسعر 699 دولارا ومع ذلك كان من المستحيل تقريبا العثور علي كارت نيفيديا الجديد منذ اصدارها لاول مرة حيث قام العديد من المضاربين ببيعها عبر الانترنت بأسعار باهظة.

من المقرر طرح RX 6800 XT في 18 نوفمبر وسيقلل من سعر RTX 3080 بمقدار 50 دولارا بسعر 649 دولارا علي هذا النحو نتوقع بيعها بسرعة مماثلة.

Nvidia RTX 3080 vs AMD RX 6800 XT : الاداء

علي الرغم من أننا نتمني أن نتمكن من تقديم اجابة بشان الكارت الأقوي فمن الصعي تحديدها دون اجراء اختبار مستقل لأنفسنا لذلك لا تنجرف الي ضجيج الانترنت لأنه ليس من غير المألوف أن تتلاعب الشركات بالأرقام لجعل منتجاتها أكثر جاذبية.

بناء علي الرسوم البيانية أدناه كلتا البطاقتين متشابهان جدا وفقا ل AMD عند 4K يعمل كل من RTX 3080 و     RX 6800 XT علي قدم المساواة مع بعضهما البعض مع تقدم Nvidia قليلا في بعض الالعاب بينما تتفوق AMD في بعض الالعاب الاخري لا نعرف معلومات الاختبار دقيقة ولكن اذا كانت AMD عادلة في اختبارها فان كلتا الكروت قابلة للمقارنة.

علي الارجح تقو م AMD بانتقاء واختيار العناويين التي تعلم أنها يمكن أن تحقق افضلية أداء ضد Nvidia. علي الرغم من أن AMD لم تكن شديدة بحيث تتضمن فقط الألعاب التي كانت تعلم أنها يمكن أن تتغلب علي Nvidia في  فاننا لا نري شفافية كاملة هنا علي سبيل المثال من غير الواضح ما اذا كان تم تشغيل خاصية ال Ray Tracing لهذة الالعاب أم لا.



تعليقات